روزبرغ يأمل بتجديد الفوز على هاميلتون ..جائزة النمسا الكبرى!

سباق السيارات
30-6-2016 |  07:10 PM
روزبرغ يأمل بتجديد الفوز على هاميلتون ..جائزة النمسا الكبرى!
1321 views
AFP Source:
-
|
+
يأمل الالماني نيكو روزبرغ بتجديد الفوز على زميله البريطاني في فريق مرسيدس لويس هاميلتون بطل العالم في العامين الماضيين، الاحد في جائزة النمسا الكبرى المرحلة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وكان روزبرغ هزم هاميلتون بطل العالم ايضا عام 2008 لكن مع فريق ماكلارين، بكل اريحية في المرحلة السابقة في جائزة اوروبا في باكو، محققا فوزه الخامس هذا العام ومعززا صدارته للترتيب العام بعد 3 مراحل مضطربة في برشلونة وموناكو ومونتريال.

وسيحاول الالماني تكرار الفوز على حلبة ريد بول في سبيلبرغ، وقال "النتائج المتواضعة والاداء المتردي، هذه امور تحصل احيانا، لكن يجب ان اكون جاهزا لمواجهة ذلك.

وما يجعلني مطمئنا هو اني لم ارتكب اخطاء في السباقات الثلاثة".

ويتقدم روزبرغ في الترتيب العالم بفارق 24 نقطة على هاميلتون (141 مقابل 117)) لكنه يتوقع ان يكون رد فعل الاخير في سبيلبرغ قويا حيث ستكون المنافسة بينهما على اشدها خصوصا ان البريطاني لا يستسلم بسهولة.

وعلى الاثنين في الوقت ذاته ان يحذرا حسب النمسوي توتو فولف المساهم الاكبر في فريق مرسيدس، الخطر المزدوج الذي يشكله فريقا ريد بول على ارضه وفيراري الايطالي الذي لم يقل كلمته بعد. ويعرف فولف الخطر الذي قد يأتي من الفرق الاخرى، ويقول "صحيح اننا لم ندفع ىكامل قدرتنا في باكو رغم الانطلاقة المخيبة، لكني على ثقة بان سائقينا يهاجمان باقصى حد ممكن واحيانا باكثر من الحدود وهذا ما نريد ان نستمر به في المراحل القادمة بدل ان نرفع اقدامنا ونركن للنتائج التي حققناها".

رايكونن في خطر واضاف فولف "اولويتنا هي في تفادي الاخطاء الصغيرة التي ارتكبناها وكلفتنا نقاطا عديدة مهمة. نحن بحاجة الى امتلاك كل الاسلحة وان نكون بالحد الاقصى من طاقاتنا كي نبعد منافسينا".

 وفي باكو، كانت الامور جيدة بالنسبة الى هاميلتون في التجارب الحرة، لكنه عانى في التجارب الرسمية المحددة لمراكز الانطلاق حيث واجه مشاكل في اختيار طريقة السيطرة على المحرك. يذكر انه ممنوع على الفريق الفني والمهندسين اعطاء التعليمات بالراديو للسائق لتحديد الزر الذي يجب ان يضغط عليه لتلافي مثل هذه المشاكل.

وخلافا للموسم الماضي، لم تظهر هذا العام الخلافات بين روزبرغ وهاميلتون في الصحافة، وينصرف الصحافيون المكلفون تغطية الفورمولا الى البحث عن امور اخرى كمستقبل رايكونن مع فيراري على سبيل المثال.

وينتهي عقد الفنلندي بطل العالم مع ماكلارين في 2007، في نهاية العام الحالي ولم يوقع حتى الان على الاستمرار مع فيراري في 2017، في وقت يأمل فيه رئيس الفريق "الاحمر" سيرجيو ماركيوني بان "يبرهن" السائق انه اسرع اكثر مما "يستحق" البقاء في مارانيلو.

وقال ماركيوني "الامر يتعلق به، ويتوقف على مستوى ادائه. هناك بالتأكيد لحظة سيرحل فيها..." وبديل رايكونن موجود بالتأكيد حيث يشار الى الاسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول) والفرنسي رومان غروجان (هاس) وبشكل خاص الى المسكيكي سيرخيو بيريز (فورس انديا) الذي صعد على احدى درجات المنصة في موناكو وباكو.

في المقابل، يخوض الاسباني كارلوس ساينز جونيور نهاية الاسبوع النمسوي وهو مطمئن الى مستقبله مع تورو روسو احد فروع ريد بول حتى نهاية 2017. وقال المساهم الاكبر في الفريق كريستيان هورنر "وضعنا خيارنا موضع التنفيذ" بابقاء ساينز جونيور.

وتقام غدا حولتا التجارب الحرة الاوليان، والسبت تقام الجولة الثالثة تليها جولة التجارب التأهيليية التي ستحدد مراكز انطلاق السائقين في السباق الاحد.

- الفائزون العشرة في السنوات الاخيرة:

1987: البريطاني نايجل مانسل (وليامس هوندا)
1997: الكندي جاك فيلنوف )وليامس رينو)
1998: الفنلندي ميكا هاكينن (ماكلارين مرسيدس)
1999: البريطاني ايدي ايرفاين (فيراري)
2000: الفنلندي ميكا هاكينن (ماكلارين)
2001: البريطاني ديفيد كولتهارد (ماكلارين)
2002: الالماني ميكايل شوماخر (فيراري)
2003: الالماني ميكايل شوماخر (فيراري)
2014: الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس)
2015: الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) -

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره