المشنوق:هناك 10 اهداف محتملة والقوى الامنية أخذت كل احتياطاتها

محلي
29-6-2016 |  09:05 PM
المشنوق:هناك 10 اهداف محتملة والقوى الامنية أخذت كل احتياطاتها
2419 views
Source:
-
|
+
لفت وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الى أنه "ليس هناك من حدود توصلت اليها التحقيقات أو ستصل اليها التحقيقات في جريمة القاع، التحقيقات مستمرة، الامر الاساسي الذي حدث ان هناك متهمين معتقلين تعرفوا على 7 من المجرمين الـ8 الذين فجروا أنفسهم في القاع، وأكدوا ان هؤلاء أتوا من الداخل السوري من الرقة، لذلك اكدت بالامس أن الثمانية اتوا من خارج لبنان من الداخل السوري وليسوا من المخيمات، وهذا ليس استنتاج".

وأشار في حديث الى محطة "الجديد"، إلى أنَّ "هؤلاء أتوا بهدف العملية تحديداً، لم يكونوا مقيمين في لبنان ولا في مشاريع القاع". وعن تمكنه من الحصول على هذه المعلومات، قال: "بسبب علمي بسيط جدا وهو أن هناك موقوفين تعرفوا على 7 من ال 8 الذين فجروا انفسهم. هذه قاعدة علمية وليست اكتشاف، تعرفوا عليهم باسمائهم الاولى، بعضهم بالاسم والعائلة، وبعضهم من المدينة او القرية".

سئل حتى يأتوا من الرقة يعني انهم مروا في مناطق تابعة للنظام السوري، هل هذا يستدعي تنسيقاً مع الحكومة السورية؟، أجاب: "الامر لا يتطلب تنسيقاً لأن ليس فيه اكتشاف، قد يمرون من خلال التهريب او يدفعوا المال للحواجز. سوريا في حالة حرب، والناس هناك يدبرون امورهم بكل الوسائل المتاحة، لكن يجري العمل على التدقيق بهذه المعلومات".

تابع: "هناك 7 شبكات خلال الشهرين او الثلاثة اشهر الاخيرة اعتُقلت ببعض اعضائها وتعطّلت مخططاتها، لذلك انا دائما اقول ان لبنان هو الدولة الاولى التي تمكنت من القيام بعمليات استباقية. الجديد انه للمرة الاولى من بداية العمليات التي بدأت في الضاحية، الخلايا الجديدة خلايا عنقودية بمعنى ان الاشخاص لا يعرفون بعضهم، يأتي شخص يعرف شخصاً اخر بالشكل، ولا يعرفون بعضهم من هم، كل واحد مكلّف بمهمة محددة، ولا يلتقون ولا يجتمعون".

وأكمل: "هذا الاسلوب جديد. الامر الثاني الجديد انه بات هناك تنوع بالاهداف، في البداية كانت الاعترافات كلها مركزة على مناطق بيئة حزب الله، الجديد انه بات هناك تنوع الان، يركزون على الجانب. وهناك تنوع في الاهداف، يصعب تحديد اماكن محددة".

وعن هذه التهديدات، قال "أفضّل ان احتفظ بهذا الموضوع لنفسي، هذه مسؤولية يجب ان أكون متأكداً منها 100% بل ان يتكلم عنها.

هناك 10 اهداف محتملة، هناك كلام عن عدة اماكن. والقوى الامنية أخذت كل احتياطاتها بالاهداف المحتلمة أن لا يحصل شيء، لكن الشواطئ اللبنانية والـ Malls اللبنانية بالتحقيقات غير موجودة، لكن هذا لا يمنع ان ما رأيناه في القاع ليس موجة عابرة بل جزء من شيء يتكامل".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره