تكتل "التغيير والاصلاح" : لن نساوم على قانون الانتخاب وسنتصدى لمحاولة تمرير ال60

محلي
31-5-2016 |  06:51 PM
 تكتل "التغيير والاصلاح" : لن نساوم على قانون الانتخاب وسنتصدى لمحاولة تمرير ال60
1056 views
Source:
-
|
+
اشار عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان خلال تلاوته البيان الاسبوعي بعد اجتماع التكتل، الى ان "التيار الوطني الحر" يتطلع الى قانون الانتخاب كقضية استراتيجية مهمة وجدية، ولا يجوز التغاضي عنها بهدف تمثيل كل اللبنانيين بشكل عادل وهو الامر الذي لم يحصل من الطائف لغاية اليوم".

وحذر من "المراهنة على المساومة في موضوع قانون الانتخاب، لان الشراكة والميثاقية والمناصفة وعدالة التمثيل هم قضيتنا، واي محاولة للتمييع وتمرير الوقت بهدف الوصول الى قانون الستين سنتصدى لها"، لافتا الى انه "ما بين قانون الانتخاب وانتخابات الرئاسة، هناك نقطة جوهرية لم يتم احترامها وهي الميثاقية والاخذ برأي المسيحيين".

ودعا كنعان الى "احترام ارادة الناس واحترام المكون المسيحي المعني في الاستحقاق الرئاسي، من دون التقليل من اهمية رأي المكونات الاخرى". واعتبر ان "تجرية الانتخابات البلدية كانت جيدة بكل جوانبها، على الرغم من بعض الامور التي تكشفت لنا وسوف تؤخذ بالاعتبار"، وقال: "واثقون من امكانياتنا، وهدفنا الحضور الواسع كي تعود مناطقنا الى الخارطة الانمائية في لبنان".

وفي موضوع السدود اوضح كنعان ان "هناك سدودا كثيرة تؤمن ملايين الامتار المكعبة من المياه لكن سد جنة تكلفته اقل وامكانياته اكبر"، موضحا انه "قضية حيوية تحتاجها الناس ومن المؤسف ان تتعرض للتشويه"، واعلن "عن اجتماع نهار الجمعة في فندق الحبتور الساعة 12 لكل من يرغب في معرفة الحقيقة عن سد جنة من كافة جوانبها". 

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره