البرازيل تهزم بنما.. استعدادا لـ "كوبا أمريكا"

كرة القدم
30-5-2016 |  07:13 PM
البرازيل تهزم بنما.. استعدادا لـ "كوبا أمريكا"
1361 views
Agencies Source:
-
|
+
تغلب المنتخب البرازيلي على نظيره البنمي بهدفين نظيفين في اللقاء الدولي الودي الذي أقيم بينهما فجر الاثنين 30 أيار، في ولاية كولورادو الأمريكية، استعدادا لبطولة "كوبا أمريكا".

ولم يمهل جوناس جونالفيز أوليفيرا، مهاجم بنفيكا البرتغالي، منتخب بنما إلا دقيقتين فقط قبل أن يهز شباكه، وضاعف زميله غابرييل ألميدا، لاعب سانتوس الملقب بـ "غابي غول"، ، النتيجة في الدقيقة الـ73، وذلك بعد أن دخل في الشوط الثاني كبديل للمهاجم المخضرم جوناس.

ويعتبر غابرييل، البالغ من العمر 19 عاما، من النجوم الواعدين في البرازيل وهو خليفة نيمار في سانتوس، بعد رحيله إلى برشلونة الإسباني عام 2013.

واستدعى دونغا، مدرب منتخب "السيليساو" البرازيلي، لأول مرة اللاعب الشاب غابرييل، الذي سجل 19 هدفا في 74 مباراة خاضها مع سانتوس منذ 2013، إلى المنتخب الوطني في شهر آذار الماضي، لكنه لم يشارك في أي مباراة حتى قبل مباراة اليوم.

أما المهاجم المخضرم جوناس (32 عاما)، أحد أفضل الهدافين في أوروبا هذا الموسم بتسجيله 34 هدفا لفريقه بنفيكا، فقد عاد إلى صفوف منتخب البرازيل في مارس الماضي بعد أن غاب عن التشكيلة لمدة 4 أعوام وتحديدا منذ 2012.

وتخلو تشكيلة دونغا من اسم نيمار بعد أن قرر برشلونة السماح له بالمشاركة فقط في الألعاب الأولمبية التي تستضيفها ريو دي جانيرو من الـ5 إلى الـ21 آب المقبل، وتعول البرازيل عليه كثيرا لإحراز الذهبية للمرة الأولى في تاريخها.

يذكر أن البرازيل، التي خرجت من ربع نهائي النسخة السابقة لـ "كوبا أمريكا 2015" على يد تشيلي المضيفة، بدأت مشوارها في النسخة اليوبيلية المئوية لكوبا أمريكا لكرة القدم التي تنطلق يوم الـ3 من حزيران المقبل، في أمريكا، الأحد المقبل ضد الإكوادور ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا هايتي وبيرو، بينما تلعب بنما ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب كل من بوليفيا، والأرجنتين، وتشيلي، حاملة اللقب.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره