أول صور لانتشار الكوماندوز الأمريكي المساند للأكراد في سوريا

عربي ودولي
28-5-2016 |  12:48 AM
أول صور لانتشار الكوماندوز الأمريكي المساند للأكراد في سوريا
2175 views
Source:
-
|
+

الصور و الفيديوهاث

Photos and videos

loading
التقطت عدسات أحد مصوري وكالة فرانس برس صورا لمجموعة من قوات الكوماندوز الأمريكية وهم يتجولون بإحدى القرى السورية المجاورة لمدينة الرقة (معقل تنظيم داعش)، بعد أيام من إعلان البنتاغون إرسال مجموعة من القوات الخاصة بهدف تقديم المشورة والمعونة للقوات الكردية في شمال سوريا.

وذكرت شبكة "إن بي سي" الأمريكية أن المراسلين التابعين للوكالة الفرنسية حصلوا على تأكيدات من عدد من العناصر الكردية والسورية، المشاركة في الائتلاف الديمقراطي السوري، بأن الجنود الذين تم رصدهم في الصورة أفراد من القوات الأمريكية الخاصة الذين تم إرسالهم مؤخرا إلى سوريا. 

وقالت الوكالة إن المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، بيتر كوك، اكتفى بإنكار وجود أي من القوات الأمريكية الخاصة بخط الهجوم، عندما تم سؤاله عن تلك الصور.

 ومن جانبها، علقت الوكالة الفرنسية على تصريحات المسؤول الأمريكي بالتأكيد على أن "الصورة تم التقاطها عقب مرور 24 ساعة على تطهير تلك القرية بالكامل من مقاتلي تنظيم داعش، ما يعني أن القوات الأمريكية ليست موجودة في خط الهجوم بالفعل لكنها موجودة في مكان قريب للغاية من هذا الخط".

وأوضحت الوكالة أن عددا من المسؤولين بوزارة الدفاع أقروا بصحة تلك الصور التي تظهر لقطات للجنود الأمريكيين وهم يتجولون داخل القرية على اقدامهم وداخل إحدى عربات نقل الجنود قائلين "ليس هناك أي سبب يجعلنا نقول إن هذه الصور غير صحيحة". 

لكن هؤلاء المسؤولين أكدوا أن هذه الصور لا تعني أي تغير في الموقف الأمريكي تجاه الحرب الدائرة في سوريا، "حيث أن إعلان الولايات المتحدة عدم مشاركة جنودها في أي التحام مباشر، لا يعني امتناع القوات الأمريكية عن الوجود في مناطق آمنة وقريبة للغاية من خطوط القتال".

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره