انتخابات الشمال: العين علــى طرابلس وتنورين وبشري

محلي
23-5-2016 |  05:26 PM
انتخابات الشمال: العين علــى طرابلس وتنورين وبشري
1792 views
Source:
-
|
+
يستعد "الشمال" لاستقبال اخر مراحل الاستحقاق البلدي الاحد المقبل علما ان أبرز محطاته سيكون في تنورين وطرابلس.

ففي المدينة الاولى، تدور "أمّ معارك" قضاء البترون بين لائحة "قرار تنورين" المدعومة من الوزير بطرس حرب من جهة، ولائحة "تنورين بتجمعنا" المدعومة من "التيار" و"القوات"، من جهة ثانية، واللذين قررا مواجهة حرب في معقله.

وعليه، توقعت الاوساط ان تكون المعركة حامية مرجّحة كفة حرب الذي تمكّن بضربة "معلّم" من ارضاء عائلتي "حرب" و"مراد" الوازنتين في المنطقة عبر تقسيمه رئاسة البلدية 3 سنوات بالتساوي بين كل من بهاء حرب وسامي يوسف مراد.

اما طرابلس، فأثمر الاتفاق الذي توصّل اليه الرئيسان سعد الحريري ونجيب ميقاتي لائحةً توافقية برئاسة عزام عويضة.

لكن المعركة في عاصمة الشمال حاصلة بعد ان قرر الوزير المستقيل اشرف ريفي عدم القبول بالاتفاق الحريريّ – الميقاتيّ، فشكل لائحة ثانية في وجهها.

وترتدي الانتخابات طابعا مهما لدى كلي الطرفين حيث يريدها ريفي استفتاء على موقعه الجديد بعد الاستقالة من الحكومة، وعلى خطّه الرافض سياسات "المستقبل" "المتساهلة كثيرا" في رأيه. أما "التيار الازرق" فيريد منها، كما صيدا وبيروت، أن تكرّسه الاقوى في الشارع "السني" بما يمثله من اعتدال. 
  
وفي قضاء زغرتا فقد حصل توافق بين تيار المرده وحركة الاستقلال في غالبية القرى وعليه يبقى التنافس في بعض القرى وعليه سوف لا تشهد قرى القضاء اي معركة تذكر .

وفي قضاء بشري، اكدت النائب ستريدا جعجع ان نحو 6 بلدات من اصل 12 فازت بالتزكية او انها في طريقها اليها وهي حدث الجبّة وبان وقنات وبقاعكفرا وبلدة بزعون حيث تُحسم النتيجة خلال ساعات كما في حدشيت"، اما في مدينة بشري فتستعد "القوات اللبنانية" لخوض الانتخابات حيث تتنافس لائحتان الاولى "الانماء والوفاء" المدعومة من "القوات" والثانية "بشري موطن قلبي" التي تضم اشخاصاً مستقلين ومن المجتمع المدني البشراوي.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره