استكمال تركيب القبة الدائرية الأكبر في العالم في بيروت

متفرقات
03-5-2016 |  04:30 PM
استكمال تركيب القبة الدائرية الأكبر في العالم في بيروت
3064 views
Source:
-
|
+
استكمل عند الواجهة البحرية لبيروت، تركيب القبة الدائرية العملاقة dome المستقدمة من الولايات المتحدة والتي تفتتح فيها الدورة الأولى من المهرجانات في 17 الحالي بعرض بصري-موسيقي ضخم تحت عنوان "رواية بيروت".

وتبلغ مساحة هذه القبة نحو ثلاثة آلاف متر مربع وهي الأكبر في العالم، وتتسع لنحو 1800 شخص، وتشكل من جهتها الداخلية شاشة بنطاق 360 درجة بانورامية لعرض المؤثرات البصرية.

وشكرت لجنة مهرجانات بيروت الثقافية خلال اجتماع عقدته اليوم، الرئيس نجيب ميقاتي لوضعه الأرض في تصرفها لإقامة القبة دعما لهذه المهرجانات.

ويقام عرض "رواية بيروت" في التاسعة من مساء الثلثاء 17 الحالي داخل القبة، وهو عبارة عن عرض ثلاثي البعد 3D mapping بأحدث التقنيات، يروي على مدى 70 دقيقة قصة العاصمة منذ عهد الفينيقيين مرورا بمختلف الحقب والمحطات، تتخلله عروض تمثيلية مسرحية حية، وترافقه مقطوعات موسيقية من وحي المدينة وتاريخها، بتوزيع غي مانوكيان، يعزفها نحو 75 عازفا من الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية".

ويعاد العرض نفسه كذلك في ليلتي 18 و 19 الحالي، في حين تحتضن القبة في 20 منه، حفلة غنائية للنجمين راغب علامة ونانسي عجرم، يرافقهما اثنان من المتأهلين إلى نهائيات برنامج المواهب XFactor. وفي 21 الحالي، تقام سهرة راقصة بعنوان The White experience يشارك في إحيائها DJs عالميون.

كذلك يتضمن برنامج المهرجانات إقامة قرية للمحركات الميكانيكية، على أن تختتم في 22 أيار بعرض هو الأول من نوعه في لبنان لسيارة "فورمولا واحد" يقودها السائق الإسباني كارلوس ساينز جونيور من فريق Red Bull. 

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره