روزبيرغ أول المنطلقين في روسيا.. وصدمة جديدة لهاميلتون

سباق السيارات
30-4-2016 |  05:36 PM
روزبيرغ أول المنطلقين في روسيا.. وصدمة جديدة لهاميلتون
1079 views
Source:
-
|
+
أحرز سائق مرسيدس، الألماني نيكو روزبيرغ مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة روسيا الكبرى، رابع سباقات بطولة العالم لفورولا 1، اليوم السبت، وذلك عقب توقف سيارة زميله البريطاني لويس هاميلتون مجدداً بسبب خلل في وحدة الطاقة.

وسجل روزبيرغ أسرع لفة، مسجلاً دقيقة واحدة و417 ر35 ثانية على مضمار سوتشي الأولمبي، ليحرز مركز الانطلاق الأول للمرة الثانية على التوالي والرابعة والعشرين في مسيرته.

وتفوق روزبيرغ بفارق7ر00 ثانية على مواطنه سيباستيان فيتيل (سائق فيراري)، فيما جاء فالتيري بوتاس (سائق ويليامز) في المركز الثالث خلال التجربة الرسمية للسباق.

ولم يتمكن هاميلتون من المشاركة في الجولة الأخيرة من التجربة الرسمية، بسبب خلل في وحدة الطاقة، وهي نفس المشكلة التي تعرض لها في الجولة الأولى من التجربة الرسمية لسباق الصين قبل أسبوعين، ليضطر للانطلاق خلال سباق جائزة الصين الكبرى من المركز الأخير بعد تغيير وحدة الطاقة.

وتم تجربة وحدة الطاقة خلال الفترة الماضية، والاستعانة بها خلال التجربة الرسمية اليوم السبت، لكنها لم تأت سوى بمزيد من الإخفاق.

وستكون هذه بمثابة صفعة جديدة لهاميلتون الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 36 نقطة خلف روزبرغ المتصدر.

وسيبدأ هاميلتون السباق من المركز العاشر على أفضل تقدير، بينما تلقى فيتيل عقوبة التراجع خمسة مراكز بسبب تغيير صندوق التروس، مما يعطي روزبيرغ أفضل فرصة لمواصلة تجربته الملهمة في الموسم الحالي والتي شهدت فوزه بألقاب أول 3 سباقات.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره