القضاء الفرنسي يطلب توقيف كاهن لبناني متهم بالتحرش الجنسي

محلي
30-4-2016 |  10:41 AM
القضاء الفرنسي يطلب توقيف كاهن لبناني متهم بالتحرش الجنسي
1297 views
AFP Source:
-
|
+
أصدر القضاء الفرنسي مذكرة توقيف دولية بحق كاهن لبناني يشتبه باقدامه على اغتصاب قاصرين في فرنسا، بحسب ما علم من مصدر قضائي، اليوم الجمعة.

وأفادت مدعية الجمهورية الفرنسية في مدينة كان (شمال غرب) كارول اتيان وكالة "فرانس برس"، أن قاضي التحقيق المكلف القضية منذ العام 2013 "أصدر مذكرتي توقيف دولية وأوروبية" بحق رجل الدين (م. ل).

والكاهن البالغ 74 عاماً ملاحق بتهم اغتصاب فتاة في الـ13 في دار أيتام أشرف عليها بين 1991 و1998 في دوفر لا ديليفراند على بعد 10 كيلومترات من مدينة كان، بحسب ما افادت سولانج دوميك محامية الفتاة التي اتخذت صفة الادعاء الشخصي.

وأضافت المحامية أن ضحيتين أخريين، كانتا قاصرتين عند وقوع الأحداث، رفعتا دعوى بتهمة الاغتصاب أو التحرش الجنسي، لكنهما لم تتخذا صفة الادعاء الشخصي حتى الان.

وتابعت المحامية دوميك إن مجمع عقيدة الإيمان (بمثابة قضاء الفاتيكان) أدان الكاهن اللبناني في العام 2012 بارتكاب "جرائم جنسية بحق قاصرين" وثبت الحكم في العام 2013.

وقالت المحامية ان (م. ل) ينفي الوقائع ورفع شكوى بحق عدد من الضحايا المفترضين الذين كشفوها، مؤكدة أنه لم يعد يدير ميتماً لكنه في لبنان "يخالف بالكامل قرارات الكنيسة التي منعته من إحياء القداديس علناً ولقاء الشباب، وفرضت عليه حياة عزلة للصلاة والتوبة".

كما أكدت أن للكاهن المدان بالتحرش "تأثيراً كبيراً" في لبنان، كما كان عليه الأمر في فرنسا، كما يتمتع بدعم ثابت من الكنيسة المارونية. وطالبت باحالته الى محكمة جنايات فرنسية.

إلى ذلك، أشارت صحيفة "لا كروا" الى أن الكنيسة ادانت سلوك الكاهن "المنتظم الذي لم يقتصر على ضحية واحدة".

(أ ف ب)

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره