اسرار الصحف 30 نيسان 2016

أسرار وعناوين الصحف
30-4-2016 |  08:52 AM
اسرار الصحف  30 نيسان 2016
499 views
Source:
-
|
+

النهار

يتكرّر الكلام على تحوّل إيجابي في العلاقة بين العماد ميشال عون والنائب سليمان فرنجية ظهر منه كلام إيجابي من الثاني حتى الآن.

تستمر عمليات تهريب الناس عبر الحدود اللبنانية - السورية عند معبر المصنع مقابل بدلات ماليّة وتتولاّها جهات حزبي

الباخرتان التركيّتان لإنتاج الكهرباء تحوّلتا من حلٍ موقّت الى حلٍ دائم بعد ضمور كل مشاريع الانتاج المحلي وذهاب الوعود بكهرباء 24 ساعة أدراج الرياح.

تردّد أن أسماء وزراء ونواب "حزب الله" لم ترد في اللوائح الأميركية المُرسلة إلى المصارف في مرحلتها الأولى.


السفير

تردد أن مكتب مكافحة الفساد في الاتحاد الأوروبي يحقق في عقود مسوحات جيوفيزيائية موقعة بين الحكومة القبرصية وشركات أميركية ولبنانية بواسطة أفراد لبنانيين من دون مناقصات، حيث تجاوز "القوميسيون" ملايين الدولارات.

سُئلت زوجة نائب شمالي عما إذا كانت ستصوّت في الانتخابات البلديّة للائحة التي يدعمها زوجها أو قريبها، فأكدت أنها ستدعم الأخير!

قال مرجع غير مدني إن تسريبات الأمن الفرنسي بشأن آل الحريري منسقة مع جهة أمنية سعودية ربطاً بملف الفرنسيين الذين لم تدفع "سعودي أوجيه" رواتبهم حتى اليوم.


المستقبل

إن موفدين بدأوا جولات مكوكية بين رؤساء أحزاب مسيحية من أجل السعي الى توافق على موقف موحد من قانون الانتخاب قبل اجتماع اللجان النيابية المشتركة الذي دعا اليه الرئيس نبيه بري.

اللواء

همس
تساءلت أوساط دبلوماسية عن صيغة قانون الإنتخاب الذي تُشجّع عليه دول كبرى دولية وإقليمية، ومتى يحين موعد الجهر به؟!

غمز
رفض وزير حزبي تحديد موعد لاستقبال موظف إداري بارز من طائفته، للإيحاء بأن هذا الموظف لا يحظى بالغطاء السياسي المطلوب..

لغز
تختلف الترشيحات للمواقع القيادية في أماكن "الثنائيات" بين القاعدة والقيادة تحسم مصلحة الأخيرة..



الجمهورية

لاحظت أوساط سياسية أنه تبيّن أثناء البحث عن موقع لإنشاء محطة كهربائية جديدة أن هناك نائباً يشارك في ملكية أراضٍ للأوقاف المارونية.

تمَنّع سفير دولة غربية عن زيارة مرجعية روحية بهدف عدم إطلاعه على إنطباعات دولته حيال الإستحقاق الرئاسي حيث يحمل تعليمات بالتكتم على ما تقوم به دولته حيال هذا الإستحقاق.

قرّرت مرجعية سياسية بارزة إعادة النظر في كيفية إدارة مؤسسة محسوبة عليها لتحسين وتطوير وتسيير شؤونها الإدارية والمالية.

البناء

خفايا
سئل وزير سابق في مجلس حضره نواب من كتلة المستقبل عن الهدف من زيارة الرئيس سعد الحريري إلى تركيا، فردّ بلهجة تهكّمية لافتة قائلاً: يبدو أنه ينسّق مع الرئيس التركي رجب أردوغان بشأن الوعود الخلّبية التي يمكن إطلاقها للمرحلة المقبلة، بعد الخيبة التي عانى منها الرجلان منذ أن أطلقا قبل سنوات وعديهما بالعودة عبر مطار دمشق الحريري وبالصلاة في المسجد الأموي أردوغان !

أسرار وعناوين الصحف

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره