العائلات تطبع استحقاق قضاء عروس الشلال

محلي
29-4-2016 |  10:56 AM
العائلات تطبع استحقاق قضاء عروس الشلال
1347 views
Assafir Source:
-
|
+
لا ينسحب التوتر الذي يسيطر على جزين البلدة بالدرجة نفسها على قرى القضاء التي تخوض مواجهات بطابع عائلي بشكل كبير. يبلغ عدد ناخبي القضاء نحو 55 الفاً، ويقترع منهم ما يصل الى 29 الفاً، مع العلم ان اتحاد بلديات جزين يضم 27 ضيعة، فيما انضمّت القرى الشيعية في القضاء الى اتحاد بلديات جبل الريحان.
تدور المعركة في روم بين رئيس البلدية الحالي داني حداد وتوفيق حداد الذي يعمل على استكمال لائحته، وهو مقرّب من «حركة أمل». وفي بكاسين يتواجه العونيون بين بعضهم البعض من خلال رئيس البلدية حبيب فارس، مسؤول الامن السابق لدى ميشال عون، في مواجهة لائحة وديع حرفوش المحسوب على «التيار الوطني الحر».
في قيتولي يفرض صراع العائلات نفسه، وتحديدا حاج والحجار والمسنّ، مع العلم أن رئيس البلدية الحالي محسوب على «التيار». في لبعا، يخوض فادي رومانوس المقرّب من «القوات» معركة بوجه العائلات لا سيما آل فارس ورعد ومحفوظ. وبعد عزوف رئيس البلدية الحالي جوزف رعد عن الترشح فإن اللائحة الثانية اتفقت مبدئياً على ان تكون رئاسة البلدية موزّعة على ولايتين بين آل واكيم وآل محفوظ.
وفي عازور تكتسب المعركة أهمية خاصة حيث يتواجه العونيون والقواتيون من خلال لائحة منسّق قضاء جزين في «القوات» جوزف عازوري في مواجهة العوني ناصيف عازوري، فيما لن يعمد رئيس البلدية الحالي انطوان عازوري الى الترشّح مجددا.
على خط آخر ينسحب التوافق الشيعي بين «حزب الله» و «حركة أمل» على معظم القرى الشيعية، فيما تسجّل كفرحونة البلدة المختلطة كباشا ثلاثيا بين «أمل» والحزب و»التيار». كباش يقدّر متابعون أنه سيكون قابلا للحلحلة في الايام المقبلة.

الكاتب: ملاك عقيل

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره