سفير سعودي يقتل سكرتيرته بعد استغلالها "جنسياً"

عربي ودولي
27-4-2016 |  04:58 PM
سفير سعودي يقتل سكرتيرته بعد استغلالها "جنسياً"
4456 views
Source:
-
|
+
قدم وزير الخارجية الروماني لازار كومانيسكو، شكوى عاجلة الى مجلس الوزراء الروماني يتهم فيها السفير السعودي عبد الرحمن بن ابراهيم الرسى، بوقوفه وراء مقتل ايوانا فيليسكو الطالبة في كلية الطب بجامعة بوخاريست البالغة من العمر ٢٥ عاماً التي كانت تعمل سكرتيرةً في السفارة السعودية.

ووفقاً لتقارير الطب الشرعي، فان الضحية تعرضت الى الاستغلال الجنسي وبعدها خُنقت بالحزام في وقت لاحق. وعثر على جثة ايوانا عائمة في بركةٍ ما بالقرب من محطة "كروفيستي" للطاقة التي تبعد ٢٤ ميلاً عن جنوب بوخاريست.

وبعث الرئيس ورئيس الوزراء الرومانيان رسائل تعزية الى اسرة إيوانا، واعرباً عن سعيهما الى محاسبة المتورطين في عملية مقتل الطالبة ايوانا، لكن نظراً للحصانة الدبلوماسية لم تتمكن السلطات الرومانية من إلقاء القبض على السفير، فيما اعطته مهلة ٤٨ ساعة لمغادرة البلاد.

وقال وزير الخارجية الروماني لوكالة الانباء الوطنية الرومانية"، نحن في انتظار التحقيقات الاولية للبدء بتقديم شكوى دبلوماسية الى الجانب السعودي، لكننا نتوقع من الشرطة الدولية الانتربول أن تسلم القاتل الى الجانب الروماني ليحاكم محاكمة عادلة في اسرع وقت ممكن".

وطالب الوزير الحكومة الرومانية ان ترفع الحصانة على المتهم، لكنها اختارت طرد البعثة السعودية في بوخاريست لحين استكمال التحقيقات الاولية، مشيراً الى ان الحالة خطيرة جداً.

يُذكر، انه في وقت سابق من هذا العام كانت الخادمة الرومانية العاملة في مقر اقامة السفير السعودي قد زعمت تعرضها للضرب والاغتصاب والتهديد من قبل دبلوماسيين سعوديين، لكنها لم تقم بتقديم شكوى الى السلطات في بلادها.


المصدر: awdnews الروماني للانباء / الغد برس.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره