تحذير من ريفي وحكيم.. لا لزيادة الـ"5000 ليرة"

اقتصاد
09-2-2016 |  07:21 PM
تحذير من ريفي وحكيم.. لا لزيادة الـ"5000 ليرة"
1505 views
Leb24 Source:
-
|
+
أعلن وزير العدل أشرف ريفي انه "لن أوافق على أي ضريبة جديدة على البنزين"، مضيفاً: "كفى إفقارا للناس المستنزفين بمعيشتهم ولقمة ابنائهم".

وفيما أكد مصدر وزاري كتائبي أن "وزراء الحزب لن يوافقوا على زيادة 5 آلاف ليرة كضريبة على صفيحة البنزين"، لفت وزير لاإقتصاد والتجارة آلان حكيم في حديث لـ"صوت لبنان 100.5" إلى أن "اقتراح فرض الضريبة في حال طرح في مجلس الوزراء غداً لن يمر بوجود "الكتائب".

بدوره، حذر عضو "كتلة التحرير والتنمية" النائب علي خريس، خلال احتفال تأبيني في بلدة برج رحال، من "الاقدام على زيادة سعر صفيحة البنزين، أو أي سلعة اخرى تطال المواطن الرازح تحت ازمة اقتصادية خانقة تهدد حياته وحياة عائلته".

وقال: "اذا ارادت الحكومة تحصيل الايرادات، عليها ان تبحث في امور لا تطال الطبقة الفقيرة، ولا تمسها ابدا، كذلك على الدولة مجتمعة القيام بواجباتها وتفعيل عمل المؤسسات والرقابة على كل الإدارات"، املا من الحكومة "خلال جلستها القادمة انصاف متطوعي الدفاع المدني وتثبيتهم، لأنهم يستحقون مقارنة بما يقومون به من تقديم ارواحهم في سبيل المواطن".

وذكر خريس بـ"محطة 6 شباط في الثمانينات، التي حولت المعادلة من معادلة العصر الإسرائيلي والخوف والهزيمة الى عصر المقاومة والمواجهة والإنتصار"، مشيدا بـ"دور الجيش الذي يتصدى للارهاب والمجموعات التكفيرية، كما تصدى مع المقاومة والشعب للعدو الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية"، ومؤكداً ان "إسرائيل ستبقى العدو الأساسي والمركزي مع اخواتها المجموعات الإرهابية التي تخطط وتسعى الى تقسيم المنطقة، وما يجري في العراق وسوريا واليمن وغيرها خير دليل كل هذه الامور".

اقتصاد

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره