سامي الجميل :الكتل السياسية سقطت وحان وقت المحاسبة

محلي
08-2-2016 |  03:55 PM
سامي الجميل :الكتل السياسية سقطت وحان وقت المحاسبة
680 views
Source:
-
|
+
عقد النائب سامي الجميل مؤتمرا صحافيا اليوم، بعد تأجيل جلسة انتخاب رئيس للجمهورية، محاطا بالنائبين نديم الجميل وفادي الهبر، وأبدى استياءه وغضبه "الشديدين لتعطيل جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

وقال: "نريد ان نعبر عن اسفنا الشديد للاستخفاف بموقع رئاسة الجمهورية على رغم كل هذا الحراك السياسي فما زلنا اليوم في جلسة لم يكتمل نصابها ولم يحضر فيها الا مرشح واحد ( هنري حلو).

والمؤسف ان اكثرية النواب حضروا اليوم لانتخاب مرشحين اثنين رافضين ان يمارسوا الحياة الديموقراطية، وهذا امر مؤسف وليس فقط جاؤوا لانتخاب مرشحين غير موجودين في الجلسة وليس في القاعة، انما جاؤوا لينتخبوا لرئاسة الجمهورية اشخاصا يريدون ان يكونوا مؤتمنين على الدستور وعلى الديموقراطية وهم رفضوا ان يمارسوا الديموقراطية ويحترموا الدستور.

وامام هذا المشهد لا يسعنا إلا ان نعبر عن غضبنا واستيائنا وأسفنا لما وصلت اليه الحياة الديموقراطية في لبنان. وإن شاء الله يرى الرأي العام اللبناني الحقيقة لان الانتخاب ليس للنواب اليوم وانما للكتل السياسية التي سقطت في الامتحان.

 فالامتحان اليوم هو للرأي العام اذا كان فعلا قادرا على المحاسبة ومستعدا ان يحاسب او غير مستعد او حان الوقت لأن نحتكم الى الديموقراطية وان نتقبل النتائج سواء أكانت لمصلحتنا او لغير مصلحتنا وليس دائما الانسان يربح في السياسة او يخسر انما الاهم ان يلتزم الحياة الديموقراطية والدستور وعملية الانتخاب السرية المنصوص عليها في الدستور والتي تمارس في لبنان منذ اكثر من 80 عاما، والتي قدمتها اليوم بشكل مؤذ جدا لكرامة اللبنانيين".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره