بري فاتح حزب الله بإمكانية انتخاب فرنجية لكن الحزب رفض

محلي
06-2-2016 |  09:17 PM
بري فاتح حزب الله بإمكانية انتخاب فرنجية لكن الحزب رفض
1168 views
Source:
-
|
+
يوم الاثنين موعد الجلسة الخامسة والثلاثين لانتخاب رئيس للجمهورية، ورغم ان المرشحين المتنافسين ينتميان الى فريق الثامن من آذار، فإن كافة المعطيات ترجح عدم اكتمال نصاب هذه الجلسة أسوة بسابقاتها.

واللافت ان المرشحين المتنافسين لن يشاركا شخصيا، اذ لا العماد ميشال عون مستعد للنزول الى جلسة الانتخاب، الا عندما يصبح المرشح الوحيد ولا النائب سليمان فرنجية قال انه سيقلب صفحة مقاطعة الجلسة الانتخابية لرئاسة الجمهورية ويحضر قبل نضوج ظروف فوزه، ما يعني ان الضوء الاخضر الإقليمي لم يشع بعد، وما الحديث عن لبنانية القرار الرئاسي، او ما درج البعض على وصفه بـ «صنع في لبنان» إلا سراب ووهم وتمنيات.

وتقول مصادر تيار المستقبل ان الرئيس نبيه بري سعى الى تأمين نصاب جلسة الاثنين الانتخابية، الا ان الحظ لم يحالفه.

وأوضح المصدر ان بري أبلغ الحزب بمسعاه، عبر مسؤول الارتباط وفيق صفا، ومن خلال وزير المال علي حسن خليل ان بإمكانه تأمين نصاب الجلسة من خلال حضور كتل المستقبل وأمل والبعث والقومي والاشتراكي والقوات والكتائب والمستقلين، ليصار الى انتخاب فرنجية للرئاسة، على ان يبقى حزب الله على التزامه بدعم العماد عون، لكن الحزب رفض هذا «البوانتاج» ما أوحى بأنه لازال ضد انتخاب رئيس للجمهورية الآن.

وتأكيدا لذلك، أعلن المستشار السياسي لأمين عام حزب الله حسين خليل ان «كتلة الوفاء للمقاومة لن تشارك في جلسة انتخاب رئيس للجمهورية الاثنين».

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره