بالصور والتفاصيل: مقبرتين رومانيتين في رشعين!

متفرقات
21-7-2014 |  09:45 AM
بالصور والتفاصيل: مقبرتين رومانيتين في رشعين!
3910 views
EkherElAkhbar.com Source:
-
|
+

الصور و الفيديوهاث

Photos and videos

loading
خاص آخر الأخبار: تم إكتشاف مقبرتين قديمتين العهد في منطقة الحصروني في رشعين قضاء زغرتا.

قمنا بزيارة لمنطقة الحصروني - وادي الدلب في رشعين قضاء زغرتا مع الإستاذ بسام نحاس الحائز على ديبلوم في الدراسات العليا بالتاريخ القديم والسيدة الين بو عبدالله ملكان مرشدة سياحية والشاب سيزار صافي تلميذ في العلوم السياحية في معهد رينيه معوض الفني الرسمي والاستاذ وديع بو عبدالله (اللذي كان له الفضل الكبير في اكتشاف هذا الموقع) وبعد تفحص الموقع قال لنا الإستاذ بسام بان المقبرة هي من العهد الروماني ويوجد مثلها في لبنان وقد تكلم عنها الباحث الفرنسي ernest renan إسمها caveau à auge اي مقبرة او قبو مؤلف من احواض.

اسئلة كثيرة تطرح عن موقع اردة وتلة عردات واليوم رشعين في التاريخ القديم.. وقد تكلم عن الموضوع الباحث حسان سلامه سركيس، يجب الإهتمام بهذا الموقع من قبل لجنة الأثار وخصوصا ان هناك مقبرتين شبه مدمرتين.. انصحكم بزيارة الموقع.

وفي السياق نفسه، أرسلت لنا المرشدة السياحية الين بو عبدالله صور معروضة في بيت الدين للمصور Eddy choueiry لمقابر رومانية في منطقة الشوف تشبه بالتفصيل الدقيق المقابر في وادي الدلب - الحصروني في رشعين.

الصور والتفاصيل برسم لجنة الأثار والمعنيين، ونأمل بان تتحرك سريعا، ولأهمية الموقع يطالب سكان المنطقة رئيس البلدية شخصيا حماية الموقع من الهدم.


لمشاهدة الصور عبر الهاتف، يجب أن تحمل التطبيق الخاص بموقع "اخر الأخبار"

تطبيق "اخر الأخبار" على هاتفك الأيفون

تطبيق "اخر الأخبار" عبر نظام أندرويد

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners