وزير الصحة.. سنصدر تعميماً بشأن فرق تسعيرة الضمان

اخبار صحية
29-4-2024 |  08:31 PM
وزير الصحة.. سنصدر تعميماً بشأن فرق تسعيرة الضمان
1407 views
Source:
-
|
+
عقدت الهيئة التأسيسية لموظفي المستشفيات الحكومية اجتماعاً مع وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال فراس الأبيض، حضره مستشاره سهيل ريا وغالبية أعضاء الهيئة التأسيسية الممثلين عن المستشفيات.

استهل الابيض الاجتماع مثنياً على “جهود جميع العاملين في هذه المستشفيات الذين عملوا ولا يزالون يعملون بتفان وفي أصعب الظروف من اجل خدمة مجتمعهم وناسهم”.

وأكد الأبيض “ايمانه واهتمامه الكبير في القطاع الصحي الرسمي ووقوفه إلى جانب المستشفيات الحكومية حيث تجلى ذلك من خلال رفع سقوفها المالية واعطائها بعض الامتيازات لكي تتمكن من النهوض والتطور لخدمة جميع المواطنين في ظل هذه الظروف الصعبة، وتكون مؤهلة لدفع المستحقات المالية للعاملين لديها”.

وبعد المناقشة والتداول في جميع الأمور والمشاكل التي تعترض العاملين في المستشفيات، تم التأكيد على الآتي:

“1- بخصوص مرسوم الإنتاجية والمثابرة اكد وزير الصحة العامة انه طلب من جميع إدارات المستشفيات تزويد الوزارة بالمبالغ المطلوبة لتنفيذ هذا المرسوم عن فترة أربعة أشهر، بالإضافة إلى المفعول الرجعي، مضيفا أنه سيبذل الجهود المطلوبة مع الجهات المعنية لتسريع تحصيل هذه المبالغ.

2- بخصوص طبابة الموظفين والذين هم على عاتقهم (زوجةزوجابناء)، اكد الأبيض أنه سوف يصدر تعميما يقضي بتحمل الوزارة فرق تسعيرة الضمان الاجتماعي، وفق آلية محددة يتم اعلام ادارات المستشفيات بتفاصيلها، على ان يكون الاستشفاء حصرا ضمن المستشفيات الحكومية.
فيما عدا بعض الأعمال غير المتوفرة ضمن هذه المستشفيات.

3- بخصوص المنح المدرسية اكد الأبيض ان الوزارة ليس لديها الامكانات المادية حاليا، وأن هذا الأمر من المفترض أن يكون على نفقة المستشفيات، ضمن القوانين المرعية الاجراء.

4- طرح بعض الزملاء موضوع الحضور من اجل تطبيق مرسوم المثابرة وسوء الفهم الحاصل مع بعض الادارات وخاصة فيما يتعلق بالمناوبات (12 ساعة) واكد الأبيض ان القانون واضح ويجب العودة في هذا الخصوص إلى تعميم رئيس مجلس الوزراء الرئيس نجيب ميقاتي الذي حدد بموجبه كل هذه التفاصيل”.

اخبار صحية

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره