روجيه فغالي تصدر رالي لبنان الدولي ال45

أخبار رياضية
16-9-2023 |  07:45 PM
روجيه فغالي  تصدر رالي لبنان الدولي ال45
7627 views
Source:
-
|
+
تصدر السائق اللبناني روجيه فغالي وملاحه جوزف مطر على "فولسفاكن بولو جي تي آي رالي 2"، رالي لبنان الدولي ال45 مع ختام اليوم الثاني من السباق، الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة على مدى ثلاثة ايام، وهو المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

واحتل عبدالله الرواحي (سلطنة عمان) وملاحه عطا الحمود (الأردن) على "سكودا فابيا ار5 رالي 2" المركز الثاني بفارق دقيقتين و47 ثانية، بينما جاء أليكس فغالي (لبنان) ومارك حداد (فرنسا) على "ميتسوبيشي لانسر ايفو 10" في المركز الثالث بفارق 3 دقائق و5 ثوان عن الاول.

وشهد السباق الذي واكبه جمهور غفير من هواة الرياضة الميكانيكية انتشر على طول المراحل الخاصة، مفاجأة من العيار الثقيل بخروج حامل اللقب في نسخة العام الماضي القطري ناصر صالح العطيه وملاحه ماتيو بوميل من السباق بعد انحراف سيارتهما "فولسفاكن بولو جي تي آي رالي 2" عن المسار في المرحلة الخاصة الخامسة للسرعة، مما افقد الرالي احد اهم المنافسين على لقب نسخة 2023.

وبذلك لن يحتفظ العطيه بلقبه الذي سبق ان احرزه مرتين عامي 2019 و2022.

وفي وقت تمنى اللبنانيون ان يشهدوا منافسة شرسة بين عدد من السائقين، وعلى رأسهم العطية وفغالي مع العديد من السائقين المميزين، خرج احد ابرز المرشحين لاحراز اللقب المرموق لـ"ايقونة" راليات الشرق الأوسط سباق رالي لبنان الدولي.

واقيمت اليوم السبت ست مراحل خاصة للسرعة في جبيل والبترون.

ففي المرحلة الثانية (المنصف) سجل فغالي اسرع وقت وتصدر السباق يليه العطية فاللبناني باسل بو حمدان فأليكس روجيه فغالي. وفي المرحلة الخاصة الثالثة (عين عيا) وسع فغالي الفارق وسجل اسرع توقيت يليه العطية ففغالي الابن. وفي المرحلة الخاصة الرابعة (صورات) واصل فغالي (حامل لقب الرالي 15 مرة، رقم قياسي) توسيع الفارق وسجل اسرع وقت يليه العطية فبو حمدان ليواصل فغالي تصدره للسباق يليه العطية بفارق نحو 20 ثانية فأليكس بفارق دقيقة و51 ثانية عن والده. وشهدت المرحلة الخامسة(المنصف) خروج العطية وملاحه عن المسار حيث انقلبت سيارتهما بعد اصطدام القسم الخلفي منها عند احد المنعطفات وخرجا سالمين.

ومع خروج العطية، خلت الساحة لروجيه فغالي الذي حلق في الصدارة، تاركا الصراع على المركز الثاني. ولم تشذ المراحل الخامسة والسادسة والسابعة عن سابقاتها، اذ "غرّد فغالي خارج السرب" لينافس الثلاثي عبدالله الرواحي وأليكس فغالي وباسل بو حمدان على المركز الثاني.

وكانت المرحلة الخاصة الاستعراضية الافتتاحية للرالي الذي تبلغ مسافته الاجمالية 634.43 كيلومترا منها 195.34 كيلومترا طول المراحل الخاصة للسرعة وعددها 11 على مسار أسفلتي، أقيمت في باحة النادي المنظم بالكسليك بحضور حاشد.

ونجح العطية في تسجيل افضل وقت وقدره دقيقة و59 ثانية و6 بالالف. وسجل فغالي ثاني افضل وقت بفارق 3 بالالف من الثانية والعُماني عبدالله الرواحي ثالثا بفارق نحو اربع ثواني عن الاول.

أخبار رياضية

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره