جنبلاط وارسلان vs وهّاب!

محلي
16-11-2016 |  08:57 AM
جنبلاط وارسلان vs وهّاب!
14378 views
Leb24 Source:
-
|
+
في سجال غير مسبوق، وعلى خلفية "البيت الدرزي" الداخلي، والخلافات القائمة ضمن جدرانه الأربعة، كان ردّ اليوم لرئيس تيار "التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهّاب على رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط، بعدما قال الأخير إن "كلّ فريق ينتزع ما يريد بالقوة وممنوع حتى التلميح الى وزارة سيادية هي ملك لكبار القوم.. وأفضّل عدم تحجيمنا وابقائنا في الصحة المستدامة".


وتوجّه وهّاب لجنبلاط عبر "تويتر"، بالقول: "بفضل سياستك يا وليد بك أصبحنا طائفة هامشية في المعادلة ومنذ الطائف حتى اليوم سمحت أنت بتهميشنا ومنعنا من الوزارات الكبرى".

وأضاف وهّاب: "إذا كنتم رجالاً اتحداكم برفض المشاركة إلا بوزارة سيادية وإلا لاعتبرنا موقفكم هو من قبيل رمي المسؤوليات وتقاذفها"، وأشار إلى أن "البعض يتحدث عن طوائف فئه أولى وأخرى فئة ثانية ونراه يستميت ليكون وزيراً للسياحة"، سائلًا "لماذا قبلنا بعد الطائف بالتنازل عن حقنا بالوزارات السيادية؟ ولماذا لا نتضامن لرفض العروض المذلة؟".

واعتبر وهّاب أن "-رئيس حزب القوات اللبنانية سمير- جعجع أثبت أنه الوحيد الذي لديه الجرأة لركل السلطة اذا لم يأخذ حقه أما الآخرون فيعيشون على مائدة الحكم ويخافون الموت السياسي خارجه".

وكان جنبلاط غرد قائلًا: "كلّ فريق ينتزع ما يريد بالقوة وممنوع حتى التلميح الى وزارة سيادية. هي ملك لكبار القوم"، مضيفًا: "وبعدما أُفرغت وزارة الشؤون الاجتماعية وأُغرقت تعرض علينا".

وتابع جنبلاط: "لذا لسنا هواة طواحين الهواء، لذا أفضّل عدم تحجيمنا وابقائنا في الصحة المستدامة".

في المقابل، دخل رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال إرسلان على خطّ المواجهة، مؤيدًا النائب جنبلاط، فقال: "نؤيد ما يقوله جنبلاط ولا يجوز التسليم بأن هناك طوائف فئة أولى وطوائف فئة ثانية ونقولها بالفم الملآن: للدروز فضل على هذه الدولة".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره