هل الروس «منعوا إسرائيل من إسقاط قنبلة ذرية على إيران»؟

عربي ودولي
22-4-2024 |  10:00 PM
هل الروس «منعوا إسرائيل من إسقاط قنبلة ذرية على إيران»؟
1883 views
Source:
-
|
+
في هذه الأيام، يتابع العالم بفارغ الصبر المواجهة بين إسرائيل وإيران، والتي، وفقا للعديد من الخبراء، يمكن أن تدفع الكوكب إلى حافة الصراع الذري. ووفقاً لPepe Escobar، الصحافي والمراسل المستقل، فإن خطر حدوث حرب نووية تجسد في توقيت الهجوم الإسرائيلي على القاعدة الإيرانية في أصفهان. تصريحات الصحفي الشهير مثيرة للجدل، لكن يجب القول على أنها لم تجد تأكيدًا رسميًا بعد، كما كتب الموقع الايطالي MenaNews.info.

على صفحته الشخصية في منصة X، يدعي الصحفي أنه وفقًا لمصدرين استخباراتيين آسيويين (ليس روسيا ولا الصين، الدولتين المنافستين التاريخيين للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي، بحسب ما اكده) فإن هجوم اسراءيل على إيران كان في الأصل يهدف إلى أن يكون أكثر قوة. 

يضيف Pepe Escobar أن هذا لم يحدث لأن الطائرة الإسرائيلية F-35، بمجرد مغادرتها المجال الجوي الأردني، تم إسقاطها من قبل القوات الجوية الروسية، والتي كانت ستتجنب بالتالي تصعيدًا لا يمكن علاجه. وأضاف الصحافي أن عدم نشر الخبر يعود إلى الرغبة في السيطرة على الوضع المتوتر الذي يمكن أن يؤدي بسهولة إلى حرب واسعة النطاق.

ويضيف الموقع الايطالي ان إسكوباريتحمل بالطبع المسؤولية الكاملة عن مثل هذه التصريحات التي من الواضح أنها تتطلب تأكيدًا. ومع ذلك، فمن المستحيل ألا نلاحظ ما يقوله صحفي بارز، يتمتع بخبرة ثلاثين عامًا ومصادر واسعة في آسيا، عن وضع مثير للقلق لا تزال معالمه غير واضحة إلى حد كبير.

المقال كاملا على الرابط التالي:https://menanews.info/2024/04/21/les-russes-ont-empeche-israel-de-lancer-une-bombe-atomique-sur-liran-annonce-pepe-escobar
 

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره